مواعيد البرامج

                                     

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الثلاثاء، بالمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، حيث تم استعراض الإجراءات التى تقوم بها الوزارة لتطوير المناطق والمدن الصناعية. وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن المهندس طارق قابيل، أشار إلى قرب الإعلان عن إنشاء منطقة صناعية جديدة بالمنيا، وكذا إجراء توسعات بالمنطقة الصناعية بقويسنا بالمنوفية، وذلك فى إطار خطة الوزارة، التى تستهدف التوسع فى إقامة المناطق الصناعية بهدف إتاحة الأراضى اللازمة لكافة الأنشطة الصناعية. وأضاف علاء يوسف، أن وزير التجارة والصناعة استعرض الموقف التنفيذى لمنطقة "الروبيكى" المتخصصة فى صناعة الجلود، وذلك عقب قيامه بجولة تفقدية لتلك المنطقة اليوم، بصحبة رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، حيث تناول تطورات استكمال المنشآت الخاصة بالمرحلة الأولى، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من جميع المرافق العامة الخاصة بالمشروع، وأنه جارى استكمال باقى الوحدات الإنتاجية التى تشملها منطقة "الروبيكى" ويصل عددها لنحو 300 مدبغة. وأكد "قابيل" حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات للمدابغ التى سيتم نقلها من منطقة مجرى العيون إلى الروبيكى ضمن المرحلة الأولى للمشروع خلال عام 2016، منوهاً إلى أن إنجاز هذا المشروع المتكامل لصناعة ودباغة الجلود على أحدث النظم الدولية سيمثل نقلة حضارية لهذه الصناعة الحيوية. وتناول الاجتماع كذلك رؤية وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة السيارات فى مصر وسبل إتاحة مزيد من الحوافز الاستثمارية لهذا القطاع، لاسيما فى ضوء ما يوفره من آفاق واعدة بالنسبة لتوفير فرص العمل وجذب الاستثمارات، كما تناول وزير الصناعة والتجارة ما يتم اتخاذه حالياً من إجراءات لإنشاء تجمع صناعى جديد للأثاث بمدينة دمياط على مساحة 330 فدانا، وهو ما سيوفر 40 ألف فرصة عمل مباشرة، و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة بطاقة 2400 مصنع وورشة أثاث. وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على ضرورة مواصلة البناء على ما تم اتخاذه خلال الفترة الماضية من إجراءات تشجيعية للمستثمرين، مشيراً إلى ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لإنشاء مدن صناعية جديدة ومتخصصة فى جميع المجالات، فضلاً عن تذليل العقبات أمام المستثمرين بما يحقق التوسع والتنوع المطلوب فى القاعدة الصناعية المصرية ويخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى الاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والإفريقية بأسعار تنافسية، وفى هذا السياق، أكد الرئيس على ضرورة الاهتمام بصناعة السيارات، وذلك من خلال صياغة استراتيجية جديدة ومنظومة تحفيزية لمصنعى السيارات والصناعات المغذية بهدف زيادة المكون المحلى ومعدلات الإنتاج والتصدير، فضلا عن جذب المزيد من الاستثمارات فى مجال الصناعات المغذية للسيارات فى مصر. كما أشار الرئيس الى أهمية أن تؤدى الإجراءات التى يتم اتخاذها فى منطقة "الروبيكى" إلى وضع مصر على الخريطة العالمية لصناعة الجلود خاصة فى ظل توافر كافة المقومات اللازمة لنمو هذه الصناعة، لاسيما العمالة الفنية المدربة. كما شدد الرئيس على أن الوضع الحالى يتطلب سرعة العمل لتعويض الوقت الضائع خلال السنوات الماضية، مؤكداً أهمية التعاون مع القطاع الخاص والتنسيق بين كافة المستثمرين والمجتمع الصناعى لتحقيق التنمية الاقتصادية ومعدلات النمو المستهدفة خلال المرحلة القادمة.

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي يفتح ملف "الدروس الخصوصية" ويسلط الضوء على موقعة المراكز التعليمية في محافظة بورسعيد، قائلًا: المدارس شيعت إلى مثواها الأخير ولا بديل عن المراكز التعليمية.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا خلال برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، من محافظة بورسعيد تعقيبًا على غلق المحافظ لجميع المراكز التعليمية بالمحافظة.

واعترض الأهالي أمام كاميرا "العاشرة مساء"، على قرار غلق المراكز التعليمية، مؤكدين أن القرار جاء مفاجئًا بالنسبة لهم ولا يوجد بديلا أمامهم عن تلك المراكز، بعد فشل المدارس في قيامها بالعملية التعليمية كما ينبغي ويجب، مطالبين ببقاء المراكز التعليمية وعدم غلقها.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد للإبراشي خلال مداخلة هاتفية: المراكز التعليمية بالمحافظة تلتهم 15 مليون جنيه شهريًا من أولياء الأمور.

وأضاف "الغضبان" خلال جولاتي الميدانية على مدارس المحافظة اكتشفت نسبة الحضور للثانوية العامة لا تتجاوز صفر في المائة، وخاصة الصف الثالث الثانوي والإعدادي، وبعد ظهور النتيجة أكتشف نسبة النجاح في الإعدادية لا تتجاوز 52%، وذلك يؤكد فشل تلك المراكز التعليمية عن قيامها بالدور المنوط بها.

وطالب "الغضبان" أولياء الأمور بإلزام أولادهم بالحضور إلى المدرسة، وأكد من جهته بإلزام المدرسين بالذهاب إلى مدارسهم والقيام بواجبهم المنوط بهم، مضيفًا عندنا مدرسين واخدين أجازات من 20 سنة عشان يدرسوا بالمراكز التعليمية وللأسف المدارس ماتت!.    

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

كشف عز الدين صفوت، والد سمر مضيفة الطيران بالطائرة المنكوبة التابعة لـ"شركة مصر للطيران"، عن عمليات نصب تجرى باسم نجلته "سمر" لجمع تبرعات للإعمال الخيرية، مؤكدًا: لا علاقة لنا بهذه الدعوات.

كما أضاف والد الفقيدة خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم": "انتشر خبر جمع التبرعات على الفيس وتويتر، مما دعا أصدقائها للرد ونفي الخبر وتكذيبه".

وأوضح "صفوت" حقيقة الصورة التي انتشرت على الفيس بوك مأخوذة من على حساب ابنته، والتي تصور مضيفة طيران تخرج من المياه وخلفها حطام طائرة: "هي حطتها على الفيس من سنتين أول ماشتغلت في الشركة، وكانت عاوزه تقول للناس مهمة المضيفة مش تقديم الأكل والشرب بس لأ مهمتها الأساسية أمان وسلامة الركاب".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

 

 

 

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، حقيقة المؤامرة التي تحاك بالرئيس عبد الفتاح السيسي لاغتياله، وتوريط حركة فتح الفلسطينية.

صرح اللواء توفيق الطيراوي، العضو بحركة فتح الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، معلقًا على تصريحات مسئولي حركة حماس بتورطه في وضع مخطط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "هذا كلام سخيف، ولا يستحق الرد عليه".

كما أضاف الطيراوي: "إن مصر وقياداتها وشعبها وجيشها أصحاب فضل على الشعب الفلسطيني، فهي من تقف إلى جواره في جميع المحافل الدولية".

ووصف "الطيراوي" قادة حركة حماس بأنهم موتورون فكريًا، ويسعون لاختلاق المشكلات بين حركة فتح والشعب المصري.

كما أشار "الطيراوي" إلى أن قادة "حماس" يشبهون الإخوان، ولا يعرفون حبكة المؤامرة، وعليهم الحصول على دورات تدريبية في الأمن والأخلاق والقيم، مؤكدًا: أن مصر دولة عظيمة بجيشها وشعبها وقيادتها.

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

 

 

جنجاه تكشف للإبراشي القاتل الحقيقي لشقيقتها سعاد حسني

جنجاه تكشف للإبراشي القاتل الحقيقي لشقيقتها سعاد حسني

كشفت السيدة جنجاه عبد المنعم، القاتل الحقيقي لشقيقتها الفنانة الراحلة سعاد حسني، خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، مقدمة الدليل على صحة ما تقول بالوثائق والمستندات والتي استغرقت في جمعها عدة سنوات.

أكدت "جنجاه" للإبراشي، بأن من خطط لقتل شقيقتها سعاد حسني؛ هو صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، مؤكدة بأنه قام بقتل شقيقتها بعد أن عجز عن إسكاتها؛ حيث كانت الفنانة الراحلة تسجل شرائط كاسيت بصوتها تكشف فيها العديد من الحقائق والخفايا والأسرار والتي أراد صفوت الشريف عدم ظهورها.

وأضافت "جنجاه"، بأن صفوت الشريف ادعي تسجيل مشاهد جنسية فاضحة لـ"سعاد"، في شريط فيديو مؤكدة كذب ادعائه بأنه لو أنه لديه تسجيلات من هذا النوع لاستطاع أن يجبر شقيقتها على السكوت وعدم فضح أمره، ولكنه عندما عجز عن إسكاتها خطط لقتلها في لندن بنفس الطريقة الشهيرة عبر إلقائها من نافذة مسكنها.

وأشارت "جنجاه" أنها وثقت كلامها بالأدلة والمستندات والتي قامت بجمعها خلال السنوات الماضية، موثقة ذلك داخل كتاب قامت بنشره مؤخرًا تحت عنوان: "سعاد.. أسرار الجريمة الخفية".

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

المسلماني: فتح قبر السيد المسيح لأول مرة منذ قرنين من الزمان

المسلماني: فتح قبر السيد المسيح لأول مرة منذ قرنين من الزمان

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد المسلماني، بأن قبر السيد المسيح تم فتحه لأول منذ قرنين، في كنيسة القيامة بالقدس؛ وذلك لإعادة ترميم القبر نتيجة لدخان الشموع والرطوبة الموجودة بالمكان.

وأضاف "المسلماني" خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على شاشة "دريم": بأن هذه الخطوة كان من الصعب اتخاذها؛ وذلك لوجود 6 كنائس موجودة بالمكان ولا بد من موافقة جميعها، ولكن ولسوء الحالة التي وصل إليها قبر السيد المسيح وافقت الكنائس الـ6 على عملية الترميم.

وأشار "المسلماني" بأن من قام بدعم وتمويل عمليات ترميم قبر السيد المسيح ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني، ومن المتوقع أن يتكلف الأمر أربعة ملايين دولار.

وتابع "المسلماني" بأن أحد العلماء اليونانيين المشاركين في عملية الترميم أكد حماية الفجوة الموجود بداخلها جسد السيد المسيح، وذلك طبقًا للإيمان المسيحي، فبعض العقائد المسيحية تعتقد بوجود الجسد داخل القبر، والبعض الآخر لا يعتقد بوجود المسيح داخل القبر لاعتقادهم بقيامه من بين الأموات، كما أشار "المسلماني" بأن الأمر مرتبط بالأساس بترميم مكان مقدس في العقيدة المسيحية.

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

  • fr-FR
  • English (UK)

إتصل بنا

  • 23 Bolice Hanna st
    Aldokki, Giza
  • 02-3858-2302
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.