المذيعين |

                                     

الاسم/مبروك عطية أحمد أبوزيد

المولد /ولد بقرية دبركى مركز منوف محافظة المنوفية فى 27/8/1958 وحفظ القرآن الكريم
والتحق بالأزهر الشريف حتى الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى فى كلية اللغة العربية بالقاهرة سنة 1989قسم اللغويات
عمل مدرسا للغويات فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر وعمل أستاذا مشاركا
فى جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأبها السعودية ستة أعوام
ثم عمل ولم يزل أستاذا ورئيسا لقسم اللغويات فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر
أسهم فى التأليف المدرسى وحصل على الجائزة الأولى فيه سنة1990 ودرس كتابه المقرر على الصف الأول الثانوى مدة أحد عشر عاما
ومن مؤلفاته فى التخصص الدقيق

أمن اللبس وأثره فى التقعيد النحوى  1-

2-النح وشواهده الشعرية فى معانى القرآن للفراء 

-الظواهر اللغوية فى الفواصل القرآنية 3

4-تحقيق كتاب الإرشاد فى النحو للسعد التفتازانى

5-التعصب المذهبى واثره فى المعنى القرآنى

6- فصل المقال فيما نسبه العينى لابن حجر من أقوال

ومن مؤلفاته فى الثقافة الإسلامية
1- حديث الرآن عن المرأة
2- الدعاء بين التضرع والاعتداء
3-الإسلام كما عرفه الصحابة
4- الأولويات فى الفكر الإسلامى
5-فتاوى الشيطان
6-الوسطية فى الدين والإباع
7-تعريف الإسلام للأطفال
8-التعرف على الله
9-أغبياء يدخلون النار
10-الماء الذى لا يروى
شارك فى مؤتمر ظاهرة الضعف اللغوى فى المرحلة الجامعية سنة 1996بالرياض وقدم العيد من البرامج التلفازية والإذاعية أشهرها الموعظة الحسنة على قناة دريم والأمثال فى القرآن بغذاعة القرآن الكريم وكتب العديد من المقالات فى الأهرام ومجلة الأزهر ،وله سبة دواوين من الشعر غير المطبوع ومن كتب الأستاذ الدكتور مبروك عطية -الإسلام دين المعادلة -وقراءة جديدة فى لغة القرآن الكريم -وروح العبادة فى الإسلام -وفقه الأوطان -وعبقرية السلوك فى الإسلام والدنيا بعين رسول الله -صلى الله عليه وسلم وفى عينه -وركائز الدعاء والصدقة أفضل العبادات والحب فى الإسلام نشرته دار أخبار اليوم رحمة الله بين الرجاء واليأس نشرته دار أخبار اليوم أيضا ودرس الإحساس فى المثل القرآنى ودروس فى الفقه الإسلامى -وأحلام يسيرة دونها أهوال وصحابة غير مشهورين (مواقف ودروس) وقيمة الوجود فى الحياة وتعرض له الدار المصرية اللبنانية كتابه الجديد (الشهوات بين الحلال والحرام)فى معرض الكتاب هذا العام 2013 وللدكتور مبروك عطية مقالات مشهورة نشرتها الأهرام العربى بعنوان (غواص) ومقالات بعنوان (الإسلام وعلاج العمى) نشرتها المصرى اليوم ومن شعره ما نشره على هذه الصفحة الرسمية فى مناسبات شتى ومنه فى ديوانه هكذا عرفت الحب قوله قالت أتذكرنى أم سوف تنسانى إذا طوانى النوى فى بعدك الجانى ورحت تبحث عن قلب تعانقه وتشتهى نبضة من صدرى الحانى فانت هذا الذى أعددت راحلة وليت مرتحلا فجرت أحزانى قلت اسمعى الصوت من حب أكابده لولاه ما كنت فى الدنيا بإنسان فإننى صفحة للناس تقرؤها فى أول السطر مصر الخير عنوانى كأننى حبة من قمحها نبتت أو أننى رملة فى سد أسوان ومن شعره فى ديوانه من ليالى الغرية قصيدته
التى كتبها فى سيارته وقد سماها عزة قالها حين اضطر إلى بيعها لأن مصر أبت قوانينها أن تنزل لأنه كانت من (موديل )قديم منها هذه الأبيات 
ما كنت يا عز الحديد بصلبه بل كنت شعرا ناطقا بغرامى كنت السحابة إن أردت ظلالها جاءت لراحة جبهتى وعظامى من كان يحملنى إلى أم القرى ويسير رغم الحر فى إقام وإذا دنا الميقات مالت عنده لأقودها بملابس الإحرام تفتر عن مسك التقى فى سيرها حتى نقيم شعائر الإسلام وإلى بنى بمصر كنت حمامة حملت أباهم بالندى البسام وإلى دبركى حيث يسكن أهلنا ولأختنا فى قمة الأهرام كل الأماكن بعد عزة لم تزل تلقى على بقولها اللوام هانت عليك تبيعها فى غربة وتجيئنا مشيا على الأقدام والله ما هانت على ببيعها أو تركها فى غربة الآلام لكنه قانون مصر حبيبتى وضع الشروط بغيبة الأفهام ومن الشروط بأن تكون جديدة عدادها خلو من الأرقام رفضوا القديم وعاملوه كخيلهم فى عزه منحوه خير وسام وإذا يشيب مع الزمان وريبه كان الجزاء عقوبة الإعدام بالله يا من قد تملك أمرها قدها برفق عند كل زحام ولتذكر اسم اللهفى بدء بها تجد السلامة عند كل ختام ولتفتكر من بات حزنا بعدها وكأنه أمسى من الأيتام

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي يفتح ملف "الدروس الخصوصية" ويسلط الضوء على موقعة المراكز التعليمية في محافظة بورسعيد، قائلًا: المدارس شيعت إلى مثواها الأخير ولا بديل عن المراكز التعليمية.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا خلال برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، من محافظة بورسعيد تعقيبًا على غلق المحافظ لجميع المراكز التعليمية بالمحافظة.

واعترض الأهالي أمام كاميرا "العاشرة مساء"، على قرار غلق المراكز التعليمية، مؤكدين أن القرار جاء مفاجئًا بالنسبة لهم ولا يوجد بديلا أمامهم عن تلك المراكز، بعد فشل المدارس في قيامها بالعملية التعليمية كما ينبغي ويجب، مطالبين ببقاء المراكز التعليمية وعدم غلقها.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد للإبراشي خلال مداخلة هاتفية: المراكز التعليمية بالمحافظة تلتهم 15 مليون جنيه شهريًا من أولياء الأمور.

وأضاف "الغضبان" خلال جولاتي الميدانية على مدارس المحافظة اكتشفت نسبة الحضور للثانوية العامة لا تتجاوز صفر في المائة، وخاصة الصف الثالث الثانوي والإعدادي، وبعد ظهور النتيجة أكتشف نسبة النجاح في الإعدادية لا تتجاوز 52%، وذلك يؤكد فشل تلك المراكز التعليمية عن قيامها بالدور المنوط بها.

وطالب "الغضبان" أولياء الأمور بإلزام أولادهم بالحضور إلى المدرسة، وأكد من جهته بإلزام المدرسين بالذهاب إلى مدارسهم والقيام بواجبهم المنوط بهم، مضيفًا عندنا مدرسين واخدين أجازات من 20 سنة عشان يدرسوا بالمراكز التعليمية وللأسف المدارس ماتت!.    

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

كشف عز الدين صفوت، والد سمر مضيفة الطيران بالطائرة المنكوبة التابعة لـ"شركة مصر للطيران"، عن عمليات نصب تجرى باسم نجلته "سمر" لجمع تبرعات للإعمال الخيرية، مؤكدًا: لا علاقة لنا بهذه الدعوات.

كما أضاف والد الفقيدة خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم": "انتشر خبر جمع التبرعات على الفيس وتويتر، مما دعا أصدقائها للرد ونفي الخبر وتكذيبه".

وأوضح "صفوت" حقيقة الصورة التي انتشرت على الفيس بوك مأخوذة من على حساب ابنته، والتي تصور مضيفة طيران تخرج من المياه وخلفها حطام طائرة: "هي حطتها على الفيس من سنتين أول ماشتغلت في الشركة، وكانت عاوزه تقول للناس مهمة المضيفة مش تقديم الأكل والشرب بس لأ مهمتها الأساسية أمان وسلامة الركاب".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، حقيقة المؤامرة التي تحاك بالرئيس عبد الفتاح السيسي لاغتياله، وتوريط حركة فتح الفلسطينية.

صرح اللواء توفيق الطيراوي، العضو بحركة فتح الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، معلقًا على تصريحات مسئولي حركة حماس بتورطه في وضع مخطط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "هذا كلام سخيف، ولا يستحق الرد عليه".

كما أضاف الطيراوي: "إن مصر وقياداتها وشعبها وجيشها أصحاب فضل على الشعب الفلسطيني، فهي من تقف إلى جواره في جميع المحافل الدولية".

ووصف "الطيراوي" قادة حركة حماس بأنهم موتورون فكريًا، ويسعون لاختلاق المشكلات بين حركة فتح والشعب المصري.

كما أشار "الطيراوي" إلى أن قادة "حماس" يشبهون الإخوان، ولا يعرفون حبكة المؤامرة، وعليهم الحصول على دورات تدريبية في الأمن والأخلاق والقيم، مؤكدًا: أن مصر دولة عظيمة بجيشها وشعبها وقيادتها.

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

 

جنجاه تكشف للإبراشي القاتل الحقيقي لشقيقتها سعاد حسني

جنجاه تكشف للإبراشي القاتل الحقيقي لشقيقتها سعاد حسني

كشفت السيدة جنجاه عبد المنعم، القاتل الحقيقي لشقيقتها الفنانة الراحلة سعاد حسني، خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، مقدمة الدليل على صحة ما تقول بالوثائق والمستندات والتي استغرقت في جمعها عدة سنوات.

أكدت "جنجاه" للإبراشي، بأن من خطط لقتل شقيقتها سعاد حسني؛ هو صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق، مؤكدة بأنه قام بقتل شقيقتها بعد أن عجز عن إسكاتها؛ حيث كانت الفنانة الراحلة تسجل شرائط كاسيت بصوتها تكشف فيها العديد من الحقائق والخفايا والأسرار والتي أراد صفوت الشريف عدم ظهورها.

وأضافت "جنجاه"، بأن صفوت الشريف ادعي تسجيل مشاهد جنسية فاضحة لـ"سعاد"، في شريط فيديو مؤكدة كذب ادعائه بأنه لو أنه لديه تسجيلات من هذا النوع لاستطاع أن يجبر شقيقتها على السكوت وعدم فضح أمره، ولكنه عندما عجز عن إسكاتها خطط لقتلها في لندن بنفس الطريقة الشهيرة عبر إلقائها من نافذة مسكنها.

وأشارت "جنجاه" أنها وثقت كلامها بالأدلة والمستندات والتي قامت بجمعها خلال السنوات الماضية، موثقة ذلك داخل كتاب قامت بنشره مؤخرًا تحت عنوان: "سعاد.. أسرار الجريمة الخفية".

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

المسلماني: فتح قبر السيد المسيح لأول مرة منذ قرنين من الزمان

المسلماني: فتح قبر السيد المسيح لأول مرة منذ قرنين من الزمان

قال الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد المسلماني، بأن قبر السيد المسيح تم فتحه لأول منذ قرنين، في كنيسة القيامة بالقدس؛ وذلك لإعادة ترميم القبر نتيجة لدخان الشموع والرطوبة الموجودة بالمكان.

وأضاف "المسلماني" خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على شاشة "دريم": بأن هذه الخطوة كان من الصعب اتخاذها؛ وذلك لوجود 6 كنائس موجودة بالمكان ولا بد من موافقة جميعها، ولكن ولسوء الحالة التي وصل إليها قبر السيد المسيح وافقت الكنائس الـ6 على عملية الترميم.

وأشار "المسلماني" بأن من قام بدعم وتمويل عمليات ترميم قبر السيد المسيح ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني، ومن المتوقع أن يتكلف الأمر أربعة ملايين دولار.

وتابع "المسلماني" بأن أحد العلماء اليونانيين المشاركين في عملية الترميم أكد حماية الفجوة الموجود بداخلها جسد السيد المسيح، وذلك طبقًا للإيمان المسيحي، فبعض العقائد المسيحية تعتقد بوجود الجسد داخل القبر، والبعض الآخر لا يعتقد بوجود المسيح داخل القبر لاعتقادهم بقيامه من بين الأموات، كما أشار "المسلماني" بأن الأمر مرتبط بالأساس بترميم مكان مقدس في العقيدة المسيحية.

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

  • fr-FR
  • English (UK)

إتصل بنا

  • 23 Bolice Hanna st
    Aldokki, Giza
  • 02-3858-2302
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.