الصحة والجمال |

                                     

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

يقوم العديد منا بقطع الوعود واخذ القرارت بحياته مع حلول العام الجديد. ولكي نتمكن من انجاز هذه الاهداف التي نحددها يمكننا الاستعانة ببعض الفيتامينات التي ستعزز صحتنا وتساعدنا بتحقيقها.

السنة الجديدة على الابواب وانت في صدد ان تستذكر ماذا حققت في هذا العام المنصرم، وتضع خطتك الجديدة وتحدد اهدافك للعام القادم، ولكن يجب بداية ان تتحقق من ان تكون في كامل صحتك وعافيتك، لتحقق كل ما تطمح له!

لذا دعونا نسرد لكم اهم الاهداف الصحية التي قد تكون ضمن خطتكم وما يجب ان تتناولوه من اهم المغذيات لكي تساعدكم على ضمان تحقيقها:

"اريد الوصول الى الوزن المثالي"

مما لا شك فيه ان ضبط سعراتك الحرارية المتناولة جنبا الى جنب مع اتباع نشاط بدني منتظم سيساهم في حرق الدهون ونزول الوزن او السيطرة عليه. الا ان تاكدك من مستويات بعض الفيتامينات والمعادن في جسمك ايضا ضروري ومهم. فنقصها قد يكون سببا في زيادة وزنك او ثباته، ومن اشهر هذه الفيتامينات ياتي فيتامين د: فقد وجدت بعض الدراسات بان لنقصه ارتباط مع الاصابة بالسمنة وزيادة الوزن او ثباته، وكذلك الامر بالنسبة لمعدن الكالسيوم. فاحرص على ان تتناول منتجات الالبان وبكميات كافية وخاصة تلك المدعمة بفيتامين د، واحرص على ان تاخذ قسط كافي من الوقت تحت اشعة الشمس وتضع في جدولك مخطط لقضاء الاوقات المناسبة في ذلك. اما اذا ما كنت تعاني من نقصان في الوزن، وانت من تحسب بوزن اقل من المعدل الطبيعي، فبالتاكيد قد تكون عرضة اكثر من غيرك لنقص بعض المعادن والفيتامينات، لذا فمن الضروري ان تقوم باجراء الفحوصات اللازمة وتتاكد من مستوياتها، وتتجه لوضع خطة مثالية لتعويض اي نقص. ومن الضروري ان تعلم بان نقص بعض الفيتامينات مثل فيتامينات مجموعة ب او عنصر الزنك، قد يكون مرتبط بفقدان الشهية وخسارة الوزن لديك، فتوجه الى الطبيب لاستشارته لمعرفة السبب الحقيقي، وعلاجه بطرق سليمة. 

"اريد اتباع نظام غذاء صحي"

يختار العديد من الناس باستغلال بداية السنة الجديدة لاتباع "نمط غذائي صحي". لكن عندما يقومون بتنفيذ هذا القرار فانهم لا يقومون به بالشكل المتوازن مما يعود بالسوء على صحتهم ويشعرون بالتعب والاعياء مما يجعلهم بالتخلي عن هذه الفكرة من الاساس. ان تناول الغذاء الصحي يعني ان تتاكد من تناولك لكافة العناصر الغذائية وبما فيها المعادن والفيتامينات الضرورية لك، ومن هنا فانت يجب ان تستذكر طبيعة اكلك بشكل عام، وتسجل ما هي اكثر الاغذية التي تحبها وتقبل على تناولها، وما هي الاغذية التي تكون قليلة عادة في نظامك اليومي، وهي مهمة ومن ضمن المجموعات الغذائية، وبناء على ذلك تقرر ما اذا كنت تحتاج لاجراء فحوصات معينة باستشارة الطبيب، وتحدد اذا ما كنت بحاجة لاي مكمل غذائي وللتركيز على نوع معين من البدائل الغذائية، فمثلا اذا كنت تميل للنظام النباتي، وعادة ما تستثتني اللحوم من نظامك، او اذا كنت تكره الحليب ومشتقاته، او لديك اي نوع حساسية مثل الحساسية للسمك. فهنا يجدر بك ان قف لوهلة وتقرر كيف لهذا ان لا يؤثر على صحتك.

"ليتني امارس النشاط البدني"

لممارسة النشاط البدني بشكل سليم وبطاقة عالية عليك التاكد من كونك لا تعاني من نقص الحديد في جسمك، والتي عادة ما ينتج عنها فقر الدم والشحوب وصعوبة التركيز، والوهن والتعب، وكذلك الحال بالنسبة لمجموعة فيتامينات B، التي تؤثر بشكل اساسي على عمليات الايض وانتاج الطاقة، وتزويد الخلايا بالطاقة والوقود. ونقصها يجعلك تشعر بالوهن والتعب والاجهاد ولن تقوم بممارسة نشاطك البدني بشكل مثالي. كما وقد يحتاج الرياضيون الى تعويض بعض العناصر والفيتامينات اكثر من غيرهم، وقد يزيد معدل احتياجهم اليومي لبعضهم بمقابل الاشخاص الغير رياضيين.

كما وتشير بعض الدراسات الى ضرورة تناول فيتامين E، للرياضين، للتقليل من الجذور الحرة. ومن الضروري ضمان الحصول على المعادن المهمة لبنية العظام، ولعمل العضلات، والحفاظ على ايقاع قلب طبيعي. واهمها:

الكالسيوم، فيجب الحرص على تناول الكمية اليومية الموصى بها وهي ما تعادل 800- 1000 ملغم للبالغين، و1200 ملغم للمراهقين، ونقص الكالسيوم عادة ما يرتبط بهشاشة العظام.
الصوديوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي معادن مهمة جدا لعمل الاعصاب ، ولتنظيم حركة العضلات، ومهمة للقلب والشرايين، والعديد من العمليات الحيوية في الجسم.

الحديد ، هو معدن مهم لبناء مادة الهيموجلوبين التي تدخل في تكوين خلايا الدم الحمراء، والتي تعمل على نقل الاوكسجين والغذاء لخلايا الجسم المختلفة وامدادها بالطاقة. ونقصه قد يسبب التعب والشحوب، وفقر الدم.

"سوف اقلع عن التدخين حتما"

قد تكون بداية السنة الجديدة مثالية لتطبيق قرار الاقلاع عن التدخين، وهناك العديد من الوسائل والعلاجات التي قد تدعم قرارك هذا وتساعدك في انجاحه. ولكن هل كنت تعلم من قبل ان بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها دور اساسي وفعال في هذه العملية! ومن اهمها ما يلي:

  • احرص على تناولك لفيتامين C، بحيث لا يقل عن 1000 ملغم يوميا. فهو كمضاد اكسدة قوي سيساهم في طرد السموم من جسمك والتخلص من الكادميوم والرصاص وهما معدانين سامين.

  • احرص على تناول فيتامينات B، وخاصة B6، و B12، فهي ستساهم في تهدئة اعصابك ومساعدتك على مواجهة اعراض انسحاب النيكوتين.

  • تاكد من حصولك على مصادر كافية لكل من الكالسيوم والمغنيسيوم، فهما يتممان عمل بعضهما البعض. ويساعدان في تهدئة اعصابك، ومزاجك.

"ليتني اتخلص من الاجهاد والتوتر"

كثرة التوتر والاجهاد تعني العديد من الاثار السلبية على صحتك وحياتك، ومن الجدير بك وضع خطة للتخلص منها وادراتها، ومحاولة تخفيف الاثار الخارجية للاجهاد والضغوطات، وبامكانك ايضا استخدام بعض التقنيات العلاجية الطبيعية التي قد تحقق لك الهدوء والسكينة. ففي دراسة تحليلية قام بها الباحثون بتحليل ثمانية دراسات، وجد فيها بان 1300 من البالغين الذين تناولوا مكملات غذائية من الفيتامينات ولمدة لا تقل عن 28 يوم ، قللوا من نسبة التوتر والقلق لديهم بما يقارب 65-68%، وكانوا اق تعبا بما يقارب 73%. 

فحصولك على كميات وافرة من الفيتامينات والمعادن سيعمل على تحسين وظيفة الانزيمات التي تشرف على تنظيم عمليات الدماغ والاعصاب المسؤولة عن المزاج، وهنا نتحدث بشكل خاص عن مجموعة فيتامينات B.

"علي التركيز في التعليم والنجاح"

الحصول على افضل المستويات والعلامات الاكاديمية، يعني زيادة التركيز والحفاظ على الصحة العقلية والجسمية بشكل عام، وقد وجدت العديد من الدراسات ان هناك انواع خاصة من الاغذية التي قد تزيد من ذكاءك او حتى تركيزك وذاكرتك. ونقصها قد يسبب عكس ذلك. ومن اهمها:

حمض الفوليك او فيتامين B9، وهو فيتامين مهم جدا لعمل الاعصاب والدماغ ونقصه قد يسبب العديد من المشاكل الصحية واهم مصادره، الخضراوات الورقية، والحبوب الكاملة واللحوم.

فيتامين B12، فنقصه من الممكن ان يسبب قلة التركيز وفقدان الذاكرة، والتشتت وتلف دائم في الاعصاب، واهم مصادره الاغذية المدعمة واللحوم والاسماك.

الاحماض الدهنية والاوميغا 3، فهي مهمة جدا لعمل الدماغ وتطوره، وتربطها العديد من الدراسات بزيادة التحصيل الدراسي، وبتعزيز الذاكرة. واهم مصادرها الاسماك الزيتية،  المكسرات والبذور، والزيوت النباتية.

كما ويجدر بك تجنب الاغذية العالية بالدهون المشبعة والسكريات البسيطة التي قد يكون لها تاثير سلبي على تركيزك، وذاكرتك.

FBshare

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي يفتح ملف "الدروس الخصوصية" ويسلط الضوء على موقعة المراكز التعليمية في محافظة بورسعيد، قائلًا: المدارس شيعت إلى مثواها الأخير ولا بديل عن المراكز التعليمية.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا خلال برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، من محافظة بورسعيد تعقيبًا على غلق المحافظ لجميع المراكز التعليمية بالمحافظة.

واعترض الأهالي أمام كاميرا "العاشرة مساء"، على قرار غلق المراكز التعليمية، مؤكدين أن القرار جاء مفاجئًا بالنسبة لهم ولا يوجد بديلا أمامهم عن تلك المراكز، بعد فشل المدارس في قيامها بالعملية التعليمية كما ينبغي ويجب، مطالبين ببقاء المراكز التعليمية وعدم غلقها.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد للإبراشي خلال مداخلة هاتفية: المراكز التعليمية بالمحافظة تلتهم 15 مليون جنيه شهريًا من أولياء الأمور.

وأضاف "الغضبان" خلال جولاتي الميدانية على مدارس المحافظة اكتشفت نسبة الحضور للثانوية العامة لا تتجاوز صفر في المائة، وخاصة الصف الثالث الثانوي والإعدادي، وبعد ظهور النتيجة أكتشف نسبة النجاح في الإعدادية لا تتجاوز 52%، وذلك يؤكد فشل تلك المراكز التعليمية عن قيامها بالدور المنوط بها.

وطالب "الغضبان" أولياء الأمور بإلزام أولادهم بالحضور إلى المدرسة، وأكد من جهته بإلزام المدرسين بالذهاب إلى مدارسهم والقيام بواجبهم المنوط بهم، مضيفًا عندنا مدرسين واخدين أجازات من 20 سنة عشان يدرسوا بالمراكز التعليمية وللأسف المدارس ماتت!.    

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

كشف عز الدين صفوت، والد سمر مضيفة الطيران بالطائرة المنكوبة التابعة لـ"شركة مصر للطيران"، عن عمليات نصب تجرى باسم نجلته "سمر" لجمع تبرعات للإعمال الخيرية، مؤكدًا: لا علاقة لنا بهذه الدعوات.

كما أضاف والد الفقيدة خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم": "انتشر خبر جمع التبرعات على الفيس وتويتر، مما دعا أصدقائها للرد ونفي الخبر وتكذيبه".

وأوضح "صفوت" حقيقة الصورة التي انتشرت على الفيس بوك مأخوذة من على حساب ابنته، والتي تصور مضيفة طيران تخرج من المياه وخلفها حطام طائرة: "هي حطتها على الفيس من سنتين أول ماشتغلت في الشركة، وكانت عاوزه تقول للناس مهمة المضيفة مش تقديم الأكل والشرب بس لأ مهمتها الأساسية أمان وسلامة الركاب".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، حقيقة المؤامرة التي تحاك بالرئيس عبد الفتاح السيسي لاغتياله، وتوريط حركة فتح الفلسطينية.

صرح اللواء توفيق الطيراوي، العضو بحركة فتح الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، معلقًا على تصريحات مسئولي حركة حماس بتورطه في وضع مخطط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "هذا كلام سخيف، ولا يستحق الرد عليه".

كما أضاف الطيراوي: "إن مصر وقياداتها وشعبها وجيشها أصحاب فضل على الشعب الفلسطيني، فهي من تقف إلى جواره في جميع المحافل الدولية".

ووصف "الطيراوي" قادة حركة حماس بأنهم موتورون فكريًا، ويسعون لاختلاق المشكلات بين حركة فتح والشعب المصري.

كما أشار "الطيراوي" إلى أن قادة "حماس" يشبهون الإخوان، ولا يعرفون حبكة المؤامرة، وعليهم الحصول على دورات تدريبية في الأمن والأخلاق والقيم، مؤكدًا: أن مصر دولة عظيمة بجيشها وشعبها وقيادتها.

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

 

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نسب رجل الأعمال نجيب ساويرس الحرائق المنتشرة في مصر الآن إلى جماعة الإخوان، خلال اتصالٍ هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، قائلًا: "أنا معنديش دليل على إن الإخوان هم اللي حرقوا ولا لأ، بس تعالى نشوف هم عملوا إيه بعد 6/30، حرقوا 64 كنيسة ومكان عبادة خلال 48 ساعة، ولم ينفوا هذا والبعض اتصور وهو بينفذ دا واتقبض على البعض الآخر، وبالتالي هم لهم سابقة في ذلك".

 

مضيفًا: "نسب بعض المؤرخين حريق القاهرة قديمًا للإخوان، وأحمد حسين زعيم حزب مصر الفتاة وقتها،وديمًا في أي جريمة شوف مين المستفيد، رد الفعل بتاعهم على الحرائق أكبر دليل على تورطهم في الفعل نفسه، وكمان رد فعلهم على التويته بتاعتي من هجوم شرس وبذاءات لا نظير لها، وفي الآخر أؤكد لا يوجد لدي دليل مادي بفعلهم هذا".

وعن رأيه في أداء الحكومة وتعاملها مع الأزمة، يقول: "ولا حكومة جات من وقت حكومة الدكتور كمال الجنزوري أول مرة، وحكومة أحمد نظيف في بداية عملها قدمت إنجازات، ومفيش حكومة سوبرمان".

كما وجه "ساويرس" في ختام حديثه عن الإخوان رسالة لهم: "لازم تبطلوا عنف وقتل، وتعرفوا إن الشعب المصري مابيتلويش دراعه ومبيخفش من الإرهاب، ولازم تعلنوا عن أخطاءكم في الوقت اللي حكمتم فيه".

وعن رأيه في حل أزمة الباعة الجائلين في العتبة: "لازم يطلع قانون بإزالة كل هذه العشوائيات ويقوم بتعويض الناس المتضررة من دا بسكن مناسب".

وعن بيعه لـ قناة "ONtv" يقول: "من الصعب استمرار القناة، كقناة سياسية إخبارية؛ لأن القناة لا تغطي مصاريفها، وكان لابد من إذاعة محتوى درامي وسينمائي ودا مش من اهتماماتي".

وأكد "ساويرس" أنه صاحب قرار بيعها ولم يتعرض لأي ضغوط سياسية: "نجيب ساويرس غير قابل للضغط، وأنا وصلت لحالة من الزهق والقرف ومش عارف أرضي الناس ولا الحكومة ولا الفلول ولا نفسي، وأنا مضايق من الوضع العام كله مش عاجبني".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

ادعت إحدى المتصلات ببرنامج "العاشرة مساء" زواجها السري من الفنان أحمد عزمي، ووجودها معه لحظة القبض عليه وأن زواجها منه عرفيًّا، قائلة: "القضية اللي أحمد كان متورط فيها أنا كنت معاه فيها، هو حد أذاني وبينكر إنه كان متجوز واحده على مراته ليه مش فاهمه؟! أنا أكتر واحده اتضريت من اللي حصل".

مضيفة: "أنا كان معايه ورقة تثبت جوازه مني عرضتها على النيابة وهو أنكر، وأنا كنت معاه في العربية ساعة القبض عليه، وكان معانا واحده انجليزية مشيت وأنا فضلت معاه، وقالولي في قسم شرطة شرم الشيخ أقول الحاجة اللي كانت معاه دي بتاعته وأنا رفضت، بس للأسف هو بعني بيعه وحشه قوي، ولما رحنا النيابة هو أنكر معرفته بيه".

كما أكدت: "الحاجة المضبوطة معاه في العربية مش بتاعته".

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

 

  • fr-FR
  • English (UK)

إتصل بنا

  • 23 Bolice Hanna st
    Aldokki, Giza
  • 02-3858-2302
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.