الصحة والجمال |

                                     

تقييم المستخدم: 3 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

لا تنطوي بعض الإجراءات التجميلية مثل حقن البوتيكس على جراحة، لكن لا يعني هذا أنها خالية من المخاطر. إليكم أهم المعلومات حول هذه الإجراءات.

تشمل الاجراءات التجميلية غير الجراحية  استخدام بعض المنتجات، مثل توكسين البوتولينوم (البوتوكس)، او تقنيات مختلفة من شانها ان تجعل البشرة اكثر نعومة، او تقلل من العلامات والتجاعيد على الجلد، كما ان هناك عمليات تهدف الى تغيير الشكل الذي تبدو عليه الاسنان مثل جعلها اكثر بياضا او استقامة.

اذا كنت تفكر في القيام بيعض الاجراءات التجميلية، فعليك معرفة عدة امور، مثل: ما تنطوي عليه هذه الاجراءات، وما هي مخاطرها وكم تكلف. اسال عن مؤهلات وخبرات الشخص الذي سيجريها لك، لتعرف ما اذا كان مؤهلا ومناسبا ام لا.

ما هي العلاجات غير الجراحية المتوفرة؟

هناك العديد من الاجراءات المتاحة، بما في ذلك:

  • شلل العضلات - مثل حقن البوتوكس لارخاء عضلات الوجه، وتقليل وضوح الخطوط والتجاعيد.
  • تعبئة الجلد dermal fillers  - يتم حقنها في التجاعيد بهدف ملئها.
  • التقشير الكيميائي - تستخدم المواد الكيميائية لازالة الطبقة الخارجية من خلايا الجلد.
  • الكشط الدقيق للجلد microdermabrasion - يستخدم البلورات الدقيقة والشفط لازالة خلايا الجلد الميتة.
  • الليزر غير الجراحي وعلاجات الضوء المكثف - مثل ازالة الشعر بالليزر.

قد تترك بعض هذه الاجراءات التجميلية المنطقة المعالجة حساسة او حمراء لايام او اسابيع.

اين يمكنني القيام بعملية غير جراحية بامان؟

يمكن ان يتم القيام ببعض انواع هذه الاجراءات مثل تبييض الاسنان بامان في عيادات الاسنان.

كما يجب ان يتم القيام بالاجراءات التجميلية عن طريق الحقن التجميلية (مثل البوتوكس)، على يد اطباء متدربين او الصيادلة واطباء الاسنان المؤهلين لذلك او الممرضات المسجلات في بيئة السريرية، ولا ينبغي ان يجريها اطباء التجميل الذين تنقصهم الخلفية السريرية اللازمة.

كيف يمكنني معرفة ما اذا كان القائم على الاجراءات مؤهلا لذلك؟

من المهم التعامل مع طبيب ممارس ذي سمعة جيدة ومؤهلا تاهيلا مناسبا.

تقول لجنة رعاية الجودة البريطانية (CQC) انه يمكن ان تكون عرضة للضرر الناجم عن العمليات لو لم تنفذ بالشكل الصحيح، فمن المهم البحث عن هذه الاجراءات، ومن يقدمها والشخص الذي سينفذها.

  • يجب ان تكون الممرضات مسجلات في مجلس التمريض والقبالة.
  •  يجب ان يكون الاطباء واطباء الامراض الجلدية والتناسلية مسجلين في المجلس الطبي العام.
  •  يجب ان يكون الصيادلة مسجلين في المجلس العام للادوية.
  •  يجب ان يكون اطباء الاسنان مسجلون مع المجلس العام لطب الاسنان. 

ما هي مخاطر العمليات غير الجراحية؟

"عادة ما تشمل العمليات غير الجراحية على حقن الحشو او توكسين البوتولينوم (البوتوكس)، بالتالي فهي تنطوي على مخاطر اقل من العمليات الجراحية"، كما يقول البروفسور سايمون كاي استشاري جراحة التجميل وعضو الجمعية البريطانية للجراحات التجميلية والترميمية  (BAPRAS). مع ذلك، قد يكون من الصعب علاج التصحيح المفرط، وكذلك الوضع غير المتكافئ لتعبئة الجلد والحساسية.

واضاف كاي: "ينصح بالاستفسار عما يمكن عمله اذا حدث اي من هذه الاشياء، ومناقشة الحساسية والمضاعفات المحتملة الاخرى لمثل هذه الاجراءات".

ويشير البروفيسور كاي انه عادة ما تضمن الشركات المصنعة منشورات للمريض، والتي ينبغي ان تشمل هذه النقاط، كما يمكن تقليل المخاطر من خلال اختيار جراح ذو سمعة جيدة او ممرضة ممارسة تعمل في بيئة سريرية.‘‘

هل احتاج الى رؤية الطبيب قبل حقن البوتوكس؟

نعم، ويحذر الواصفين من القيام بوصف العلاج بالحقن التجميلية عن طريق الهاتف، او الفاكس، او رابط فيديو او عبر الانترنت. وهذا يعني انه يتعين على الواصفين مقابلة المرضى وجها لوجه قبل وصف البوتوكس ومستحضرات التجميل بالحقن الاخرى، مثل ديسبورت ""Dysport او فيستابل Vistabel""، للتاكد من انهم يفهمون تماما تاريخ المريض الطبي واسباب رغبته في العلاج.

قائمة السلامة

تقول سالي تابر مديرة مبادئ المعايير ومبادئ التدريب لتنظيم العلاجات في منظمة Treatments You Can Trust: ’’لا شك بان دائرة الاجراءات التجميلية اخذة في الاتساع، ومع ذلك، فان سوقا سريع النمو كهذا غالبا ما يؤدي الى وجود ممارسات خاطئة، ونحن نحث الجميع على التفكير في سلامتهم عند اختيارهم للطبيب المناسب.‘‘

تقدم سالي قائمة تدقيق السلامة ذات الخمس نقاط للتاكد من الحصول على العلاج من الشخص المناسب:

  1. المؤهلات: التحقق من مؤهلات الطبيب الممارس. فقط الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة المصرح لهم والممرضات المسجلات المؤهلات تاهيلا مناسبا قادرين على تقديم العلاجات التجميلية عن طريق الحقن.
  2. المسمى الوظيفي: لا تنخدع بالمسميات الوظيفية غير العادية او التي لا يمكن التعرف عليها، مثل ’’ممارس/معالج تجميل‘‘. عندما تتحقق من المؤهلات، تاكد من ان عنوان الطبيب او طبيب الاسنان او الممرضة المسجلة ينطبق فعلا على الشخص الذي يمسك الابرة.
  3. التدريب: يحتاج الاطباء الممارسون التدريب في مجموعة متنوعة من المجالات لاعطاء علاجات التجميل عن طريق الحقن، وتشمل هذه كيفية التعامل مع الحساسية الشديدة (الحساسية المفرطة) وردود الفعل السلبية الاخرى للعلاج.
  4. المكان: يجب ان يتم علاج مثل البوتوكس والحشوات الجلدية فقط في بيئة طبية نظيفة وامنة ومناسبة، لتجنب العدوى والضرر البدني الدائم، لا ينبغي ان يتم العلاج في المنزل، او على سبيل المثال، في مكان للعناية بالاظافر او صالون للوشم، بل في منشاة طبية.
  5. المادة: في حين ان البوتوكس دواء لا يعطى الا بوصفة طبية، لا تعامل تعبئة الجلد حاليا على هذا النحو في المملكة المتحدة ويمكن شراؤها من اماكن البيع المختلفة، وكذلك على الانترنت. وفي حين كون هذا غير قانوني، ينصح الناس ان يكونوا حذرين للغاية عند التعامل مع اي حقن تجميلية. بعض انواع الحشو الجلد دائمة ويمكن ان تكون خطرة عند استخدامها بالطريقة الخاطئة، كما ويوصى بعدم شراء الحقن التجميلية من الانترنت نهائيا.

ماذا لو كنت اشعر بتوعك بعد اجراء العملية؟

اذا اجريت لك عملية غير جراحية وبدات تشعر بالاعياء فعليك الحصول على المساعدة الطبية.

ويقول البروفيسور كاي:’’ان الصحة هي الاولوية الاولى، فاذا كنت تعاني من اي اعراض مزعجة، مثل الطفح الجلدي، والحمى، تورم او الم متزايد، اذهب الى طبيبك او قسم الطوارئ". واضاف: "يجب ان يتم التعامل مع المشاكل الاقل الحاحا من قبل الطبيب الممارس الذي ادار المادة او العلاج. سيتطلب مشاركة الطبيب اذا فشل ذلك السبيل في حل هذه المسالة‘‘.

FBshare

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي يفتح ملف "الدروس الخصوصية" ويسلط الضوء على موقعة المراكز التعليمية في محافظة بورسعيد، قائلًا: المدارس شيعت إلى مثواها الأخير ولا بديل عن المراكز التعليمية.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا خلال برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، من محافظة بورسعيد تعقيبًا على غلق المحافظ لجميع المراكز التعليمية بالمحافظة.

واعترض الأهالي أمام كاميرا "العاشرة مساء"، على قرار غلق المراكز التعليمية، مؤكدين أن القرار جاء مفاجئًا بالنسبة لهم ولا يوجد بديلا أمامهم عن تلك المراكز، بعد فشل المدارس في قيامها بالعملية التعليمية كما ينبغي ويجب، مطالبين ببقاء المراكز التعليمية وعدم غلقها.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد للإبراشي خلال مداخلة هاتفية: المراكز التعليمية بالمحافظة تلتهم 15 مليون جنيه شهريًا من أولياء الأمور.

وأضاف "الغضبان" خلال جولاتي الميدانية على مدارس المحافظة اكتشفت نسبة الحضور للثانوية العامة لا تتجاوز صفر في المائة، وخاصة الصف الثالث الثانوي والإعدادي، وبعد ظهور النتيجة أكتشف نسبة النجاح في الإعدادية لا تتجاوز 52%، وذلك يؤكد فشل تلك المراكز التعليمية عن قيامها بالدور المنوط بها.

وطالب "الغضبان" أولياء الأمور بإلزام أولادهم بالحضور إلى المدرسة، وأكد من جهته بإلزام المدرسين بالذهاب إلى مدارسهم والقيام بواجبهم المنوط بهم، مضيفًا عندنا مدرسين واخدين أجازات من 20 سنة عشان يدرسوا بالمراكز التعليمية وللأسف المدارس ماتت!.    

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

كشف عز الدين صفوت، والد سمر مضيفة الطيران بالطائرة المنكوبة التابعة لـ"شركة مصر للطيران"، عن عمليات نصب تجرى باسم نجلته "سمر" لجمع تبرعات للإعمال الخيرية، مؤكدًا: لا علاقة لنا بهذه الدعوات.

كما أضاف والد الفقيدة خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم": "انتشر خبر جمع التبرعات على الفيس وتويتر، مما دعا أصدقائها للرد ونفي الخبر وتكذيبه".

وأوضح "صفوت" حقيقة الصورة التي انتشرت على الفيس بوك مأخوذة من على حساب ابنته، والتي تصور مضيفة طيران تخرج من المياه وخلفها حطام طائرة: "هي حطتها على الفيس من سنتين أول ماشتغلت في الشركة، وكانت عاوزه تقول للناس مهمة المضيفة مش تقديم الأكل والشرب بس لأ مهمتها الأساسية أمان وسلامة الركاب".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، حقيقة المؤامرة التي تحاك بالرئيس عبد الفتاح السيسي لاغتياله، وتوريط حركة فتح الفلسطينية.

صرح اللواء توفيق الطيراوي، العضو بحركة فتح الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، معلقًا على تصريحات مسئولي حركة حماس بتورطه في وضع مخطط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "هذا كلام سخيف، ولا يستحق الرد عليه".

كما أضاف الطيراوي: "إن مصر وقياداتها وشعبها وجيشها أصحاب فضل على الشعب الفلسطيني، فهي من تقف إلى جواره في جميع المحافل الدولية".

ووصف "الطيراوي" قادة حركة حماس بأنهم موتورون فكريًا، ويسعون لاختلاق المشكلات بين حركة فتح والشعب المصري.

كما أشار "الطيراوي" إلى أن قادة "حماس" يشبهون الإخوان، ولا يعرفون حبكة المؤامرة، وعليهم الحصول على دورات تدريبية في الأمن والأخلاق والقيم، مؤكدًا: أن مصر دولة عظيمة بجيشها وشعبها وقيادتها.

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

 

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نسب رجل الأعمال نجيب ساويرس الحرائق المنتشرة في مصر الآن إلى جماعة الإخوان، خلال اتصالٍ هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، قائلًا: "أنا معنديش دليل على إن الإخوان هم اللي حرقوا ولا لأ، بس تعالى نشوف هم عملوا إيه بعد 6/30، حرقوا 64 كنيسة ومكان عبادة خلال 48 ساعة، ولم ينفوا هذا والبعض اتصور وهو بينفذ دا واتقبض على البعض الآخر، وبالتالي هم لهم سابقة في ذلك".

 

مضيفًا: "نسب بعض المؤرخين حريق القاهرة قديمًا للإخوان، وأحمد حسين زعيم حزب مصر الفتاة وقتها،وديمًا في أي جريمة شوف مين المستفيد، رد الفعل بتاعهم على الحرائق أكبر دليل على تورطهم في الفعل نفسه، وكمان رد فعلهم على التويته بتاعتي من هجوم شرس وبذاءات لا نظير لها، وفي الآخر أؤكد لا يوجد لدي دليل مادي بفعلهم هذا".

وعن رأيه في أداء الحكومة وتعاملها مع الأزمة، يقول: "ولا حكومة جات من وقت حكومة الدكتور كمال الجنزوري أول مرة، وحكومة أحمد نظيف في بداية عملها قدمت إنجازات، ومفيش حكومة سوبرمان".

كما وجه "ساويرس" في ختام حديثه عن الإخوان رسالة لهم: "لازم تبطلوا عنف وقتل، وتعرفوا إن الشعب المصري مابيتلويش دراعه ومبيخفش من الإرهاب، ولازم تعلنوا عن أخطاءكم في الوقت اللي حكمتم فيه".

وعن رأيه في حل أزمة الباعة الجائلين في العتبة: "لازم يطلع قانون بإزالة كل هذه العشوائيات ويقوم بتعويض الناس المتضررة من دا بسكن مناسب".

وعن بيعه لـ قناة "ONtv" يقول: "من الصعب استمرار القناة، كقناة سياسية إخبارية؛ لأن القناة لا تغطي مصاريفها، وكان لابد من إذاعة محتوى درامي وسينمائي ودا مش من اهتماماتي".

وأكد "ساويرس" أنه صاحب قرار بيعها ولم يتعرض لأي ضغوط سياسية: "نجيب ساويرس غير قابل للضغط، وأنا وصلت لحالة من الزهق والقرف ومش عارف أرضي الناس ولا الحكومة ولا الفلول ولا نفسي، وأنا مضايق من الوضع العام كله مش عاجبني".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

ادعت إحدى المتصلات ببرنامج "العاشرة مساء" زواجها السري من الفنان أحمد عزمي، ووجودها معه لحظة القبض عليه وأن زواجها منه عرفيًّا، قائلة: "القضية اللي أحمد كان متورط فيها أنا كنت معاه فيها، هو حد أذاني وبينكر إنه كان متجوز واحده على مراته ليه مش فاهمه؟! أنا أكتر واحده اتضريت من اللي حصل".

مضيفة: "أنا كان معايه ورقة تثبت جوازه مني عرضتها على النيابة وهو أنكر، وأنا كنت معاه في العربية ساعة القبض عليه، وكان معانا واحده انجليزية مشيت وأنا فضلت معاه، وقالولي في قسم شرطة شرم الشيخ أقول الحاجة اللي كانت معاه دي بتاعته وأنا رفضت، بس للأسف هو بعني بيعه وحشه قوي، ولما رحنا النيابة هو أنكر معرفته بيه".

كما أكدت: "الحاجة المضبوطة معاه في العربية مش بتاعته".

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

 

  • fr-FR
  • English (UK)

إتصل بنا

  • 23 Bolice Hanna st
    Aldokki, Giza
  • 02-3858-2302
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.