الصحة والجمال |

                                     

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

من المؤكد أن دبي تعتبر واحدة من أكثر الأماكن جذباً للسياح من حول العالم، وها هي الآن تعتزم تعزيز مكانتها المميزة في قطاع الرعاية الصحية لتصبح واحدة من أهم الوجهات العلاجية عالميًا، وذلك بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي بدوره سعى لإطلاق العلامة التجارية "تجربة دبي الصحية" (DXH) من قبل هيئة الصحة بهدف تعزيز مكانة دبي الرائدة في قطاع السياحة العلاجية على الخارطة العالمية وتتيح هذه التجربة خدمات صحية ذات جودة عالية توفرها امارة دبي لشريحة أكبر من مرتادي السياحة العلاجية من مختلف أرجاء العالم.

ومن أكثر العلاجات رواجاً في الآونة الأخيرة هو علاج الخصوبة، فمع ازدياد معدلات تأخر الإنجاب بشكل كبير، أصبح من الضروري الأخذ بعين الاعتبار العلاج الملائم ونشر الوعي إعلامياً لتسليط الضوء على خيارات العلاج المتوفرة، وفي هذا الصدد أكدت د. بانيوتا زارماكوبي بأن النساء الإماراتيات خلال الفترة ما بين 1980 إلى 1985 كانوا يمتلكون في المتوسط 5 أبناء، أمّا في الفترة ما بين 2010 إلى 2015 فقد انخفض هذا الرقم بشكل كبير ليصل إلى طفلين فقط.

أمّا حول العالم، فإنّ السبب الرئيسي وراء تأخر الإنجاب يعود إلى تأخير النساء انجابهم للأطفال، حيث كلما كانت المرأة أكبر سناً فإنها تكون معرضة بشكل أكبر للتعقيدات أثناء الحمل. وبالإضافة إلى ذلك فإن نمط الحياة يؤثر بشكل كبير، فهنالك العديد من الأمراض التي تنتشر بين النساء في دول الخليج مثل السمنة المفرطة والسكري ونقص فيتامين (د).

بينما قالت د. ديانا كيال أن تأخر سن الزواج عامل رئيسي للإقبال على علاجات الخصوبة فأصبحت المرأة الآن تتزوج في الثلاثينات من عمرها مما جعل عملية الانجاب أصعب من الماضي حيث كان سن الزواج لا يتعدى العشرينات.

أما نمط الحياة غير الصحي كالتدخين والإفراط في تناول المأكولات السريعة مع قلة الحركة والرياضة بالإضافة إلى أوقات عمل الأزواج الطويلة فكلها عوامل مؤثرة بشكل سلبي على الإنجاب.

من الواضح أن السمنة والتوتر عامل مشترك في التأثير على الخصوبة عند النساء، وهذا ما أكدته د. بانيوتا زارماكوبي حيث قالت أن النساء اللاتي يعانين من السمنة المفرطة تكون استجابتهم لعلاجات الخصوبة أقل ومعرضين للإجهاض بنسبة أعلى. وإلى جانب ذلك يتسبب تأخر الإنجاب والفحوصات والعلاج في زيادة التوتر ويتوجب على الأزواج معرفة كيفية التعامل معه بحيث يتمكنون من اتخاذ القرارات الصائبة ومساعدة المتخصصين في كل مرحلة من مراحل علاج.

كما وأضافت د. ديانا كيال على كلام الأخيرة قائلة أن كل من زيادة الوزن المفرطة والنحافة المفرطة خطر على المرأة التي ترغب في الانجاب حيث تتأثر عملية التبويض سلبياً وبالتالي تقل فرص الحمل. لذا يتوجب على المرأة المحافظة على وزن صحي وتحقيق مستوى طبيعى من مؤشر كتلة الجسم (BMI).

وتعتبر أول خطوة في تلقي العلاج هي اختيار المستشفى أو الطبيب الملائم لذا يجب الأخذ بعين الإعتبار عدد من الأمور قبل اختيار الطبيب المناسب، ومنها البحث عبر الإنترنت عن خلفيته ومؤهلاته والدورات التدريبية التي حصل عليها وخبرته والبلدان التي عمل فيها، وفي هذا السياق أشارت د. بانيوتا زارماكوبي إلى أنّ مركز ميدكير الطبي يمتلك سمعة ممتازة على مدى سنوات طويلة، ومن الواضح بأنّه يمتلك ثقلاً ومكانة مرموقة مقارنة بالمراكز الطبية الأخرى التي لا تمتلك مثل هذا التاريخ.

كما وتعتبر دبي وجهة مثالية لتلقي علاجات الخصوبة لما توفره الإمارة من أمن وآمان لزائريها. يتثنى أيضاً للمرضى القادمين إلى دبي فرصة تلقي علاجات الخصوبة باستخدام أحدث التقنيات المتطورة التي تساعد على الوصول إلى النتائج المرغوبة. كما تلتزم جميع المراكز الصحية في دبي بمعايير وقوانين صارمة تضعها هيئة الصحة بدبي لضمان أفضل جودة للعلاج.

وللحديث أكثر عن خيارات العلاج التي تقدمها مراكز الخصوبة في دبي، أوضحت د. ديانا كيال أن مركز بورن هول لعلاج الإخصاب يمتلك مجموعة من العلاجات المتطورة التي تتضمن المساعدة على الانجاب وأطفال الأنابيب والتلقيح الاصطناعي والحقن المجهري بالإضافة إلى البحث عن الأمراض الوراثية فعلى سبيل المثال إذا كان الزوجين حاملين للثلاسيميا يصل احتمال اصابة الجنين بالمرض إلى 25% لذا يتم إجراء حقن مجهري لفحص الجنين والتأكد أنه ليس مصاب ثم يتم إرجاعه إلى رحم الأم.

ومن أهم العوامل التي تؤثر في الخصوبة وخاصة عند النساء هي العمر، لذا تنصح د. بانيوتا زارماكوبي النساء بالحصول على علاجات الخصوبة بعد سنة من الزواج إذا ما كانت أعمارهم أقل من 35 عاماً، أمّا إذا كان عمر السيدة 35 عاماً وما فوق فإنه يمكنها استشارة الطبيب بعد 6 أشهر من الزواج. أما النساء اللاتي تبلغ أعمارهن 40 عاماً وما فوق فيتوجب عليهن استشارة الطبيب بعد ثلاثة أشهر من الزواج.

والجدير بالذكر أن التقنيات الحديثة والأدوية المتطورة، قللت نسبة ظهور الآثار الجانبية لعلاجات الخصوبة بشكل كبير وأصبح من النادر ظهور مضاعفات بعد تلقي العلاج، كما وبإمكان المرأة السفر بعد تلقي العلاج مباشرة، مما يسهل ويقلل من تكاليف الإقامة والعلاج.

لمزيد من المعلومات والتفاصيل بإمكانك تصفح التطبيق الذكي والبوابة الالكترونية (www.dxh.ae) الذي يتيح حرية الاختيار بين مجموعة من العلاجات والخدمات الصحية والتقنيات المساعدة على الإنجاب. وقد تم إدراج هذه الباقات العلاجية في الموقع الإلكتروني بالتفصيل حتى يتسنى للباحثين عن العلاج مقارنة واختيار ما يناسب احتياجاتهم بكل سهولة.

FBshare

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي يفتح ملف "الدروس الخصوصية" ويسلط الضوء على موقعة المراكز التعليمية في محافظة بورسعيد، قائلًا: المدارس شيعت إلى مثواها الأخير ولا بديل عن المراكز التعليمية.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا خلال برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، من محافظة بورسعيد تعقيبًا على غلق المحافظ لجميع المراكز التعليمية بالمحافظة.

واعترض الأهالي أمام كاميرا "العاشرة مساء"، على قرار غلق المراكز التعليمية، مؤكدين أن القرار جاء مفاجئًا بالنسبة لهم ولا يوجد بديلا أمامهم عن تلك المراكز، بعد فشل المدارس في قيامها بالعملية التعليمية كما ينبغي ويجب، مطالبين ببقاء المراكز التعليمية وعدم غلقها.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد للإبراشي خلال مداخلة هاتفية: المراكز التعليمية بالمحافظة تلتهم 15 مليون جنيه شهريًا من أولياء الأمور.

وأضاف "الغضبان" خلال جولاتي الميدانية على مدارس المحافظة اكتشفت نسبة الحضور للثانوية العامة لا تتجاوز صفر في المائة، وخاصة الصف الثالث الثانوي والإعدادي، وبعد ظهور النتيجة أكتشف نسبة النجاح في الإعدادية لا تتجاوز 52%، وذلك يؤكد فشل تلك المراكز التعليمية عن قيامها بالدور المنوط بها.

وطالب "الغضبان" أولياء الأمور بإلزام أولادهم بالحضور إلى المدرسة، وأكد من جهته بإلزام المدرسين بالذهاب إلى مدارسهم والقيام بواجبهم المنوط بهم، مضيفًا عندنا مدرسين واخدين أجازات من 20 سنة عشان يدرسوا بالمراكز التعليمية وللأسف المدارس ماتت!.    

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

كشف عز الدين صفوت، والد سمر مضيفة الطيران بالطائرة المنكوبة التابعة لـ"شركة مصر للطيران"، عن عمليات نصب تجرى باسم نجلته "سمر" لجمع تبرعات للإعمال الخيرية، مؤكدًا: لا علاقة لنا بهذه الدعوات.

كما أضاف والد الفقيدة خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم": "انتشر خبر جمع التبرعات على الفيس وتويتر، مما دعا أصدقائها للرد ونفي الخبر وتكذيبه".

وأوضح "صفوت" حقيقة الصورة التي انتشرت على الفيس بوك مأخوذة من على حساب ابنته، والتي تصور مضيفة طيران تخرج من المياه وخلفها حطام طائرة: "هي حطتها على الفيس من سنتين أول ماشتغلت في الشركة، وكانت عاوزه تقول للناس مهمة المضيفة مش تقديم الأكل والشرب بس لأ مهمتها الأساسية أمان وسلامة الركاب".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

ادعت إحدى المتصلات ببرنامج "العاشرة مساء" زواجها السري من الفنان أحمد عزمي، ووجودها معه لحظة القبض عليه وأن زواجها منه عرفيًّا، قائلة: "القضية اللي أحمد كان متورط فيها أنا كنت معاه فيها، هو حد أذاني وبينكر إنه كان متجوز واحده على مراته ليه مش فاهمه؟! أنا أكتر واحده اتضريت من اللي حصل".

مضيفة: "أنا كان معايه ورقة تثبت جوازه مني عرضتها على النيابة وهو أنكر، وأنا كنت معاه في العربية ساعة القبض عليه، وكان معانا واحده انجليزية مشيت وأنا فضلت معاه، وقالولي في قسم شرطة شرم الشيخ أقول الحاجة اللي كانت معاه دي بتاعته وأنا رفضت، بس للأسف هو بعني بيعه وحشه قوي، ولما رحنا النيابة هو أنكر معرفته بيه".

كما أكدت: "الحاجة المضبوطة معاه في العربية مش بتاعته".

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

 

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نسب رجل الأعمال نجيب ساويرس الحرائق المنتشرة في مصر الآن إلى جماعة الإخوان، خلال اتصالٍ هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، قائلًا: "أنا معنديش دليل على إن الإخوان هم اللي حرقوا ولا لأ، بس تعالى نشوف هم عملوا إيه بعد 6/30، حرقوا 64 كنيسة ومكان عبادة خلال 48 ساعة، ولم ينفوا هذا والبعض اتصور وهو بينفذ دا واتقبض على البعض الآخر، وبالتالي هم لهم سابقة في ذلك".

 

مضيفًا: "نسب بعض المؤرخين حريق القاهرة قديمًا للإخوان، وأحمد حسين زعيم حزب مصر الفتاة وقتها،وديمًا في أي جريمة شوف مين المستفيد، رد الفعل بتاعهم على الحرائق أكبر دليل على تورطهم في الفعل نفسه، وكمان رد فعلهم على التويته بتاعتي من هجوم شرس وبذاءات لا نظير لها، وفي الآخر أؤكد لا يوجد لدي دليل مادي بفعلهم هذا".

وعن رأيه في أداء الحكومة وتعاملها مع الأزمة، يقول: "ولا حكومة جات من وقت حكومة الدكتور كمال الجنزوري أول مرة، وحكومة أحمد نظيف في بداية عملها قدمت إنجازات، ومفيش حكومة سوبرمان".

كما وجه "ساويرس" في ختام حديثه عن الإخوان رسالة لهم: "لازم تبطلوا عنف وقتل، وتعرفوا إن الشعب المصري مابيتلويش دراعه ومبيخفش من الإرهاب، ولازم تعلنوا عن أخطاءكم في الوقت اللي حكمتم فيه".

وعن رأيه في حل أزمة الباعة الجائلين في العتبة: "لازم يطلع قانون بإزالة كل هذه العشوائيات ويقوم بتعويض الناس المتضررة من دا بسكن مناسب".

وعن بيعه لـ قناة "ONtv" يقول: "من الصعب استمرار القناة، كقناة سياسية إخبارية؛ لأن القناة لا تغطي مصاريفها، وكان لابد من إذاعة محتوى درامي وسينمائي ودا مش من اهتماماتي".

وأكد "ساويرس" أنه صاحب قرار بيعها ولم يتعرض لأي ضغوط سياسية: "نجيب ساويرس غير قابل للضغط، وأنا وصلت لحالة من الزهق والقرف ومش عارف أرضي الناس ولا الحكومة ولا الفلول ولا نفسي، وأنا مضايق من الوضع العام كله مش عاجبني".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، حقيقة المؤامرة التي تحاك بالرئيس عبد الفتاح السيسي لاغتياله، وتوريط حركة فتح الفلسطينية.

صرح اللواء توفيق الطيراوي، العضو بحركة فتح الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، معلقًا على تصريحات مسئولي حركة حماس بتورطه في وضع مخطط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "هذا كلام سخيف، ولا يستحق الرد عليه".

كما أضاف الطيراوي: "إن مصر وقياداتها وشعبها وجيشها أصحاب فضل على الشعب الفلسطيني، فهي من تقف إلى جواره في جميع المحافل الدولية".

ووصف "الطيراوي" قادة حركة حماس بأنهم موتورون فكريًا، ويسعون لاختلاق المشكلات بين حركة فتح والشعب المصري.

كما أشار "الطيراوي" إلى أن قادة "حماس" يشبهون الإخوان، ولا يعرفون حبكة المؤامرة، وعليهم الحصول على دورات تدريبية في الأمن والأخلاق والقيم، مؤكدًا: أن مصر دولة عظيمة بجيشها وشعبها وقيادتها.

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

 

  • fr-FR
  • English (UK)

إتصل بنا

  • 23 Bolice Hanna st
    Aldokki, Giza
  • 02-3858-2302
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.