الصحة والجمال |

                                     

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

هناك فرق كبير لا يدركه ملايين البشر بين أن يحافظ الإنسان على صحته، وألا يكون مريضا، بمعنى أن عدم المرض لا يعنى إن الإنسان يتمتع بصحة جيدة، هذا ما يؤكده العلماء ــ الجسم السليم فى ــ الغذاء السليم ــ وعلاج الجسم من خلال أسلوب غذائى صحيح يعتبر أكبر صيحة علمية فى عالم الصحة.

 

كيف نصل إلى هذا الجسم السليم، ما هى النظرية العلمية التى منحت مكتشفيها جائزة نوبل فى ثلاثينيات القرن الماضى الذى اكتشف فيه أن قلوية الدم تحمى الإنسان من شبح مرض السرطان؟ ما معنى أهمية الحفاظ على قلوية الدم، ومحاربة حمضيته؟ وما هى الأطعمة الصحية؟ وما هى الأطعمة الضارة؟ أسئلة متشابكة تجيب عليها إيناس حافظ استشارى التغذية الحياتية..تقول أن سبب ظهور الخلايا السرطانية فى جسم الإنسان، هو نمو وانتشار الخلية السرطانية وترعرعها فى الدم الحمضى، وبمجرد تحويل هذا الوسط إلى وسط قلوى غنى بالأكسجين فإن الخلية السرطانية لا تستطيع مقاومة هذا الوسط فتموت فيه وتذوب وتتحلل ويقذف بها خارج الجسم، وهذا ما أثبته شفاء كثير من الحالات السرطانية، مما يعنى أن حموضة الدم هى السبب الكامن وراء معظم أمراض البشر وخاصة السرطان.

ويوضح د. إيناس: إن الدم هو المصدر المائى الأساسى لكل الخلايا، وبالتالى بناء الصحة مرتبط بنوعية الدم، إذا كان قلويا أو حمضيا... ويوجد فى الجسم ثلاثة أجهزة تعمل على مدار الساعة حتى لا يزيد تركيز الحموضة فى الدم وهى الرئتين و الكلى ونظام تخزين الدم، حمضية الدم تعنى خللا فى كيمياء الدم بحيث يصبح أكثر حموضة والمصطلح العلمى لقياس درجة حموضة وقلوية الدم هىPH وينبغى أن يكون تركيز PH فى الدم ما بين 7٫1 و7٫3 درجة تقريباً والدم بطبيعته مائل للقلوية... وهذا الرقم مهم جداً، ويجب أن نبقى على قلوية الدم للحفاظ على صحة الجسم الفيزيالوجية وصحتنا النفسية، لأن الوسط الحمضى هو الوسط الذى تعيش فيه البكتيريا والفطريات والجراثيم فإذا انقلب هذا الوسط إلى قلوى ماتت وتخلص الجسم من الأمراض.

والأطعمة التى تحتوى على نسب عالية من الأحماض التى تؤدى إلى تدمير الجسم البشرى وإرهاقه وتعرضة للمرض بشكل سريع هى: اللحوم الحمراء والفراخ، والبيض، ومنتجات الألبان والجبنة، والسكر بكل أنواعه، والشوكولاته، والمعجنات، ونبات الخميرة الذى يدخل فى تحضير كل أنواع المخبوزات فالخميرة تكون نواة وبيئة خصبة لنمو الحشرات والبكتريا الضارة داخل الجسم، وكذلك الأكلات السريعة، والحليب، والزبد، والأرز الأبيض، والمنبهات كالشاى والقهوة، والكحول، والمخدرات، الأدوية الكيميائية، وأيضا التوتر، واستخدام المايكرويف، والإفراط فى التفكير، والمشاكل النفسية، انعدام الاستقرار فى العَمَل، وظروف الحياة، والأمور المالية، وقلة النشاط البدنى تساعد وترتبط بزيادة الحموضة بالدم والكلمة الدارجة التى نرددها كثيرا «دمى أتحرق» صحيحة جدا، ولا شك أن معظم أمراض البشرية كضغط الدم، والسمنة والسكر، وعسر الهضم، والقلب، والكلى، والربو، والسرطان، وآلالام العظام، والتهاب المفاصل، والحساسيات، وأيضاً التعب والخمول, والعدوى المتكررة بكل أنواعها سببها حمضية الدم.

ولذلك لابد من الحفاظ على قلوية الدم من خلال تغيير النمط الغذائى وإتباع نظام غذائى صحى مملوء بالمعادن القلوية، والأطعمة الصحية التى تساعد على قلوية الدَّم: هى كل أنواع الخضار ما عدا المشروم والذرة والبطاطس، وكل أنواع الفاكهة ولكن بكميات قليلة، ويتم تناولها فى موسم حصادها فقط، والسمك، والشاى الأخضر، والملح مهم جدا للجسم الإنسانى ولكن على أن يكون ملح البحر، والبروكلى مفيد جدا، واللوز وعين الجمل والصنوبر، والبقوليات مثل الفول، والعدس الأسود والاصفر، والارز البنى أو البسمتى، والمكرونة الغامقة اللون وليست الفاتحة، والبلح، والفاصوليا البيضاء واللوبيا والليمون (ممتاز للجسم جدا) ورغم انه حامض إلا عندما يتم تناوله يتحول إلى مادة قلوية للجسم، والنعناع، والماء، زيت الزيتون وزيت السمسم.

وتؤكد إيناس: فى كل ثانية تموت 10 ملايين خلية وتولد 10 ملايين أخرى، وأن الجلد يتغير كل 28 يوما، ويتجدد الكبد كل 6 اسابيع، والدم يتغير كل 12 أسبوعا والعظام تتغير كل أربع سنوات، والجسم البشرى يتعرض للسمنة بسبب الأكل الخطأ أو السعرات الحرارية العالية، لأن هذا الأكل يتحول إلى دهون فى الجسم والماء هو أحد المصادر التى تمد الجسم بالاكسجين، والطريقة السليمة لطهى الطعام (على البخار - فى الفرن - مسلوق - طازة) ويعد لبن الماعز هو أقرب الألبان للبن الأم.هذه هى فلسفة روبرت اويونج العلاجية المنتشرة فى الولايات المتحدة الامريكية، والحاصل على درجة الدكتوراه فى التغذية من جامعة Claypon كلية كولدج للصحة والتغذية من جامعة الابما بالولايات المتحدة، ويونج يشبه جسم الإنسان مثل (التانك الذى تعيش فيه السمكة)، فلو وضع فى هذا الإناء مواد ضارة، كسكر أو زيت أو قمامة.. لا بد أن تتعرض هذه السمكة إلى المرض والموت.. والحل ليس هو علاج السمكة بالأدوية بقدر أن يكون الحل هو تنظيف الماء داخل الأناء.

وتؤكد إيناس إذا التزم الإنسان بتناول الأطعمة الصحيحة فإن الجسم سيتخلص من الأحماض الضارة، وسيجد الإنسان ان لديه طاقة حقيقية منذ استيقاظه ولن يشعر بالأرق ليلا أو الصداع أو ألم المفاصل ولن يصاب بنزلات البرد أو القولون العصبى أو الكسل والأرق والسمنة والعصبية أو الاكتئاب وسيشعر بالراحة والسعادة ومزيد من الطاقة.

FBshare

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي: المدارس شُيِّعت إلى مثواها الأخير ولا بديل أمام الأهالي عن المراكز التعليمية

الإبراشي يفتح ملف "الدروس الخصوصية" ويسلط الضوء على موقعة المراكز التعليمية في محافظة بورسعيد، قائلًا: المدارس شيعت إلى مثواها الأخير ولا بديل عن المراكز التعليمية.

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا خلال برنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم"، من محافظة بورسعيد تعقيبًا على غلق المحافظ لجميع المراكز التعليمية بالمحافظة.

واعترض الأهالي أمام كاميرا "العاشرة مساء"، على قرار غلق المراكز التعليمية، مؤكدين أن القرار جاء مفاجئًا بالنسبة لهم ولا يوجد بديلا أمامهم عن تلك المراكز، بعد فشل المدارس في قيامها بالعملية التعليمية كما ينبغي ويجب، مطالبين ببقاء المراكز التعليمية وعدم غلقها.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد للإبراشي خلال مداخلة هاتفية: المراكز التعليمية بالمحافظة تلتهم 15 مليون جنيه شهريًا من أولياء الأمور.

وأضاف "الغضبان" خلال جولاتي الميدانية على مدارس المحافظة اكتشفت نسبة الحضور للثانوية العامة لا تتجاوز صفر في المائة، وخاصة الصف الثالث الثانوي والإعدادي، وبعد ظهور النتيجة أكتشف نسبة النجاح في الإعدادية لا تتجاوز 52%، وذلك يؤكد فشل تلك المراكز التعليمية عن قيامها بالدور المنوط بها.

وطالب "الغضبان" أولياء الأمور بإلزام أولادهم بالحضور إلى المدرسة، وأكد من جهته بإلزام المدرسين بالذهاب إلى مدارسهم والقيام بواجبهم المنوط بهم، مضيفًا عندنا مدرسين واخدين أجازات من 20 سنة عشان يدرسوا بالمراكز التعليمية وللأسف المدارس ماتت!.    

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

والد "سمر" مضيفة الطائرة المنكوبة يشكو من النصب باسمها.. ويكشف سر الصورة المنتشرة على الفيس

كشف عز الدين صفوت، والد سمر مضيفة الطيران بالطائرة المنكوبة التابعة لـ"شركة مصر للطيران"، عن عمليات نصب تجرى باسم نجلته "سمر" لجمع تبرعات للإعمال الخيرية، مؤكدًا: لا علاقة لنا بهذه الدعوات.

كما أضاف والد الفقيدة خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، المذاع على شاشة "دريم": "انتشر خبر جمع التبرعات على الفيس وتويتر، مما دعا أصدقائها للرد ونفي الخبر وتكذيبه".

وأوضح "صفوت" حقيقة الصورة التي انتشرت على الفيس بوك مأخوذة من على حساب ابنته، والتي تصور مضيفة طيران تخرج من المياه وخلفها حطام طائرة: "هي حطتها على الفيس من سنتين أول ماشتغلت في الشركة، وكانت عاوزه تقول للناس مهمة المضيفة مش تقديم الأكل والشرب بس لأ مهمتها الأساسية أمان وسلامة الركاب".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

متصلة بـ"العاشرة مساء" تدعي زواجها من الفنان أحمد عزمي

ادعت إحدى المتصلات ببرنامج "العاشرة مساء" زواجها السري من الفنان أحمد عزمي، ووجودها معه لحظة القبض عليه وأن زواجها منه عرفيًّا، قائلة: "القضية اللي أحمد كان متورط فيها أنا كنت معاه فيها، هو حد أذاني وبينكر إنه كان متجوز واحده على مراته ليه مش فاهمه؟! أنا أكتر واحده اتضريت من اللي حصل".

مضيفة: "أنا كان معايه ورقة تثبت جوازه مني عرضتها على النيابة وهو أنكر، وأنا كنت معاه في العربية ساعة القبض عليه، وكان معانا واحده انجليزية مشيت وأنا فضلت معاه، وقالولي في قسم شرطة شرم الشيخ أقول الحاجة اللي كانت معاه دي بتاعته وأنا رفضت، بس للأسف هو بعني بيعه وحشه قوي، ولما رحنا النيابة هو أنكر معرفته بيه".

كما أكدت: "الحاجة المضبوطة معاه في العربية مش بتاعته".

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو..

 

 

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نجيب ساويرس يكشف للإبراشي من يقف وراء الحرائق المنتشرة الآن في مصر وسر بيعه لـ أون تي في

نسب رجل الأعمال نجيب ساويرس الحرائق المنتشرة في مصر الآن إلى جماعة الإخوان، خلال اتصالٍ هاتفي مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء"، قائلًا: "أنا معنديش دليل على إن الإخوان هم اللي حرقوا ولا لأ، بس تعالى نشوف هم عملوا إيه بعد 6/30، حرقوا 64 كنيسة ومكان عبادة خلال 48 ساعة، ولم ينفوا هذا والبعض اتصور وهو بينفذ دا واتقبض على البعض الآخر، وبالتالي هم لهم سابقة في ذلك".

 

مضيفًا: "نسب بعض المؤرخين حريق القاهرة قديمًا للإخوان، وأحمد حسين زعيم حزب مصر الفتاة وقتها،وديمًا في أي جريمة شوف مين المستفيد، رد الفعل بتاعهم على الحرائق أكبر دليل على تورطهم في الفعل نفسه، وكمان رد فعلهم على التويته بتاعتي من هجوم شرس وبذاءات لا نظير لها، وفي الآخر أؤكد لا يوجد لدي دليل مادي بفعلهم هذا".

وعن رأيه في أداء الحكومة وتعاملها مع الأزمة، يقول: "ولا حكومة جات من وقت حكومة الدكتور كمال الجنزوري أول مرة، وحكومة أحمد نظيف في بداية عملها قدمت إنجازات، ومفيش حكومة سوبرمان".

كما وجه "ساويرس" في ختام حديثه عن الإخوان رسالة لهم: "لازم تبطلوا عنف وقتل، وتعرفوا إن الشعب المصري مابيتلويش دراعه ومبيخفش من الإرهاب، ولازم تعلنوا عن أخطاءكم في الوقت اللي حكمتم فيه".

وعن رأيه في حل أزمة الباعة الجائلين في العتبة: "لازم يطلع قانون بإزالة كل هذه العشوائيات ويقوم بتعويض الناس المتضررة من دا بسكن مناسب".

وعن بيعه لـ قناة "ONtv" يقول: "من الصعب استمرار القناة، كقناة سياسية إخبارية؛ لأن القناة لا تغطي مصاريفها، وكان لابد من إذاعة محتوى درامي وسينمائي ودا مش من اهتماماتي".

وأكد "ساويرس" أنه صاحب قرار بيعها ولم يتعرض لأي ضغوط سياسية: "نجيب ساويرس غير قابل للضغط، وأنا وصلت لحالة من الزهق والقرف ومش عارف أرضي الناس ولا الحكومة ولا الفلول ولا نفسي، وأنا مضايق من الوضع العام كله مش عاجبني".

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

الإبراشي يكشف حقيقة مؤامرة منظمة فتح لاغتيال الرئيس السيسي

كشف الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء"، حقيقة المؤامرة التي تحاك بالرئيس عبد الفتاح السيسي لاغتياله، وتوريط حركة فتح الفلسطينية.

صرح اللواء توفيق الطيراوي، العضو بحركة فتح الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "العاشرة مساء"، معلقًا على تصريحات مسئولي حركة حماس بتورطه في وضع مخطط لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: "هذا كلام سخيف، ولا يستحق الرد عليه".

كما أضاف الطيراوي: "إن مصر وقياداتها وشعبها وجيشها أصحاب فضل على الشعب الفلسطيني، فهي من تقف إلى جواره في جميع المحافل الدولية".

ووصف "الطيراوي" قادة حركة حماس بأنهم موتورون فكريًا، ويسعون لاختلاق المشكلات بين حركة فتح والشعب المصري.

كما أشار "الطيراوي" إلى أن قادة "حماس" يشبهون الإخوان، ولا يعرفون حبكة المؤامرة، وعليهم الحصول على دورات تدريبية في الأمن والأخلاق والقيم، مؤكدًا: أن مصر دولة عظيمة بجيشها وشعبها وقيادتها.

 

لمعرفة المزيد شاهد الفيديو

 

 

  • fr-FR
  • English (UK)

إتصل بنا

  • 23 Bolice Hanna st
    Aldokki, Giza
  • 02-3858-2302
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.